من نحن

Google Plus Share
Facebook Share

المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام:
مؤسسة علمية بحثية مستقلة وغير حزبية، تُعنى بالدراسات السياسية و الإعلامية والاستراتيجية في سورية وبأبحاث الرأي العام حول تطلعات وآراء الشعب السوري في مختلف مجالات الحياة العامة، لبناء قاعدة معرفية وعلمية تساهم في ردم الهوة بين صناع القرار (أشخاص - مؤسسات) وبين الجمهور والربط بينهم، لتحقيق التماسك المجتمعي.
 


الهيكلية العامة للمؤسسة:

 أولا- الإدارة وتتألف من:

  • مدير المؤسسة
  • مدير العلاقات العامة والموقع الالكتروني
  • الأرشيف والسكرتارية
  • القسم المالي

ثانيا- القسم الفني ويضم:

1- وحدة أبحاث الرأي العام: وتعنى بإجراء الأبحاث الخاصة  بقياس واستطلاع الرّأي العامّ على الصعيد الشعبي والنخبوي وذلك من خلال إجراء مسوحات ميدانية واستطلاعات دورية حول المسائل التي تشغل الشارع السوري ومستقبله .

2- وحدة الدراسات الاستراتيجية: وتعنى بإنتاج دراسات وبحوث موضوعية موثقة بأسس علمية وفي كل المجالات: ( السياسة – الاجتماع – الإعلام - الاقتصاد..الخ)

3- فريق المحكمين: ويعمل على الضبط  العلمي للأعمال البحثية والدراسات المعدة للنشر وفق المعايير الأساسية والمتعارف عليها في هذا المجال.

4- وحدة التحقيقات والتقارير: وتهتم بإعداد التحقيقات والتقارير الإعلامية بأسلوب مهني يحاكي أسلوب وطريقة الصحافة الاستقصائية لناحية التثبت والتوثيق.

 5 - وحدة الرصد والمتابعة: وتعمل على إعداد  تقارير يومية عن كل الأحداث السياسية والإنسانية والعسكرية الخاصة بالشأن السوري، أو تقارير أسبوعية عند الرغبة في رصد مسألة بحثية يتم الاتفاق بشأنها مع الإدارة.
6- وحدة اللغات والترجمة: وتعنى بترجمة ما  تنشره  المؤسسة من أبحاث وتقارير، إضافة إلى إعداد تقارير الرصد الأجنبية حول الشأن السوري.
ثالثاً: الفرق البحثية
تعمل بالتعاون مع وحدة أبحاث الرأي العام، تتألف من مجموعة من المتخصصين في رصد توجهات الرأي العام ومن إعلاميين ومتخصصين في تنظيم وتقديم البرامج الخاصة بالمسائل التي يقوم المركز بدراستها وتقديمها بطرق وأساليب قابلة للاستيعاب من قبل المواطنين بمختلف مستوياتهم، واستخلاص النتائج الموضوعية المبنية على التحليل العلمي الدقيق لتقديمها لأصحاب القرار.

وترحب المؤسسة بأي عمل يُقدم لها في مجال عملها ضمن ضوابط وشروط النشر المعتمدة فيها، كما تسمح لأية وسيلة إعلامية بنشر أبحاثها ودراساتها أو الاستفادة من أجزاء منها، مع احتفاظها - أي المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام- بجميع حقوقها الفكرية المعمول بها عرفاً وقانوناً.

 

تصويت

هل أعجبك الموقع؟

القائمة البريدية


2015 © جميع الحقوق محفوطة للمؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام, تنفيذ وتطوير شركة SkyIn