المنبر الديمقراطي السو ري

Google Plus Share
Facebook Share

إعداد وحدة البحث والتقصي

تاريخ النشر : 11/7/2015

 

مكان التأسيس : القاهرة

 

ـ التاريخ : 14/2/ 2012

 

ـ أهم الأعضاء:

 

ميشل كيلو ـ سمير العيطة ـ محمد مخلوف ـ حازم نهار ـ ريم فرحة ـ رهام هواش ـ مازن غريبة ـ اسامة جروس

 

التوصيف :

 ورد في بيان التأسيس في القاهرة أنّ المنبر الديمقراطي السوري، جزء من ثورة الشعب السوري التي تشكل أعظم حدث في تاريخ سورية الحديث والمعاصر، وهو يعمل على تقديم كل دعم ممكن لتمكين الشعب الثائر من إسقاط النظام بكل رموزه وتحقيق أهداف الثورة في الحرية والكرامة والعدالة وصولا إلى بناء دولة ديمقراطية تعدديّة قائمة على سيادة القانون والمساواة التامّة في المواطنة، بصرف النظر عن الجنس والدين والعرق، وصيانة جميع الحريات الفردية والعامّة.


وقال حازم نهار أحد أعضائه المؤسسين في تصريح لوكالة (أكي الإيطالية) إنّ المنبر ليس كتلة سياسية أو حزباً سياسياً، ولا يطرح نفسه منافساً أو بديلاً لأحد، ولا يدخل في معارك صغيرة تعطل مسيرة الثورة"، وإنما هو ميدان للتفكير والعمل وإنضاج الرؤى والتصورات حول الثورة ومستقبل سورية، وكذلك ساحة يتم فيها بناء التوافقات وانضاج المشتركات بين السوريين من أطياف سياسية عديدة، فضلاً عن كونه مجالاً لتقديم المساعدة المعنوية سياسياً وإعلامياً، ويعمل قدر استطاعة أعضائه على المساهمة في تقديم الإغاثة لشعبنا".

 

أهداف المنبر الديمقراطي :

 

1- يسعى المنبر إلى تمكين شعبنا من إسقاط النظام القائم بكل رموزه، بجميع وسائل المقاومة المدنية و تفكيك البنية التي تأسس عليها بما ينفي إعادة إنتاج الاستبداد بشكل آخر.

 2- يسعى المنبر إلى تعزيز القيم والمبادئ و الممارسات الديمقراطية، بما يحفظ حرية الوطن والمواطن، و تعميم مبادئ المواطنة، و الالتزام بالشرعة الدولية لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية المتعلقة بها، والنهوض بمؤسسات المجتمع المدني وتفعيلها، وتحفيز المبادرات المجتمعية لضمان مشاركة المواطنين بالشأن العام مع احترام التعددية والاختلاف.

3- يسعى المنبر إلى مواكبة الثورة والتطورات السياسية المحيطة بها عبر المشاركة الميدانية المباشرة واقتراح مبادرات ومواقف سياسية واضحة التي يرى أنها تلائم الأوضاع المتغيرة بما يلبي طموحات الشعب السوري الثائر. 

4- المنبر مفتوح لعموم السوريين ومن في حكمهم، الذين يشاركونه مبادئه وأهدافه، وهو لا يرى نفسه تشكيلا مضافاً إلى التجمعات والهيئات والقوى القائمة بل رافد من روافد الثورة.

 

صور بعض الأعضاء :


ملاحظة :

 

بتاريخ 4/3/2014  اندمج المنبر الديمقراطي السوري مع حركة النداء الوطني مشكلين تيارا واحدا تحت اسم منبر النداء الوطني .

                                                                                                                                                                                       للمزيد

 

 

 

---------------------------------------------------------------------------------------

الحقوق الفكرية محفوظة لصالح المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام @2015

 

تصويت

هل أعجبك الموقع؟

القائمة البريدية


2015 © جميع الحقوق محفوطة للمؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام, تنفيذ وتطوير شركة SkyIn