"راديو فرش" يجري مقابلة مع مدير المؤسسة للحديث حول الدراسة التي نشرتها المؤسسة...

Google Plus Share
Facebook Share

نشر موقع راديو فرش على الانترنت تقريراً حول الدراسة التي أجرتها المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام بعنوان ""ريف ‫‏حمص‬ الشمالي أهمية الموقع وحساسية الواقع ((تقدير موقف))" للكاتب والباحث في الشؤون العسكرية والاستراتيجية رشيد حوراني، ونوه التقرير إلى تحذير الدراسة من خطورة مخططات الأسد الساعية إلى إطباق الحصار على ريف حمص الشمالي وتحويله من ورقة ضغط بيد الثوار، إلى نقطة ضعف ضدهم، خاصة في ظل التطورات السياسية والعسكرية الأخيرة المتعلقة في الشأن السوري.
نص التقرير من موقع راديو فرش:أكد مدير المؤسسة السورية للدراسات والأبحاث يحيى الحاج نعسان لفرش نت، أن الدراسة سلطت الضوء على أهمية الموقع الاستراتيجي لريف حمص الشمالي، الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة الثورية في سورية منذ نحو أربع سنوات.
كما حذرت الدراسة التي جاءت بعنوان ريف حمص الشمالي أهمية الموقع وحساسية الواقع تقدير موقف، للباحث في الشؤون العسكرية والاستراتيجية النقيب رشيد حوراني، من خطورة مخططات الأسد الساعية إلى إطباق الحصار على ريف حمص الشمالي وتحويله من ورقة ضغط بيد الثوار، إلى نقطة ضعف ضدهم، خاصة في ظل التطورات السياسية والعسكرية الأخيرة المتعلقة في الشأن السوري.
كما بينت الدراسة التي أجراها مدير المؤسسة يحيى الحاج نعسان أهمية التدابير التي اتخذها الثوار للحيلولة دون تحقيق النظام أهدافه في الريف الحمصي وضرورة تعزيزها، إضافة إلى الاحتمالات المتوقعة لتطور ات الوضع القائم.
في ظل تقدم قوات النظام والميليشيات الطائفية التابعة لها مدعومة بسلاح الجو الروسي، في ريف حماة الجنوبي العمق الاستراتيجي لريف حمص الشمالي، ومنفذه الرئيسي إلى الشمال السوري.
يشار إلى أنّ المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام تهتم بإجراء دراسات وبحوث حول قضايا وتطلعات الشعب السوري في مختلف مجالات الحياة العامة، لبناء قاعدة معرفية وعلمية تساهم في ردم الهوة بين صناع القرار(أشخاص – مؤسسات) وبين الجمهور والربط بينهم ، لتحقيق التماسك المجتمعي، وهي مؤسسة بحثية مستقلة وغير حزبية ولها مكاتب وفرق بحثية في الداخل السوري .

اضغط هنا لقراءة التقرير من موقع راديو فرش
اضغط هنا للاطلاع على الدراسة كاملة من موقع المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام 

تصويت

هل أعجبك الموقع؟

القائمة البريدية


2015 © جميع الحقوق محفوطة للمؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام, تنفيذ وتطوير شركة SkyIn