راديو فرش: المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام الوحيدة التي تعمل في...

Google Plus Share
Facebook Share

نشر موقع راديو فرش تقريراً عن المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام
وأكد الموقع في تقريره أن المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام، هي المؤسسة الوحيدة التي تعمل في الداخل السوري على استطلاع آراء الشعب السوري واهتماماته.
وأجرى الموقع مقابلة مع مدير المؤسسة الصحفي يحيى حاج نعسان الذي أشار إلى أن أهمية المؤسسة تأتي من كونه لا يوجد مركز سوري يقوم بمهمة أبحاث الراي العام، حيث يوجد مؤسسات عالمية تهتم بأبحاث الرأي العام السوري، بينما نحن (المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام) مؤسسة سورية تهتم من الداخل السوري بأبحاث الرأي العام السوري، وهنا يأتي تميزنا عن غيرنا”.
عنوان التقرير: (المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام الوحيدة التي تعمل في الداخل السوري)


نص التقرير من موقع راديو فرش:المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام، مؤسسة علمية بحثية مستقلة وغير حزبية، تهتم بالدراسات السياسية والإعلامية والاستراتيجية في سوريا، وأبحاث الرأي العام للشعب السوري، من أجل بناء قاعدة معرفية وعلمية تساهم في ردم الهوة بين صناع القرار وبين الجمهور السوري لتحقيق التماسك الاجتماعي، المؤسسة نشأت في ظل الثورة، تهتم في سوريا بشكل عام والرأي العام السوري بشكل خاص، في داخل سوريا، بجميع المجالات الحياتية، يقوم على إدراة المؤسسة مجموعة من المتخصصين في الإعلام والعلوم الاجتماعية والعلوم السياسية والقانون، وتتألف هيكلة المؤسسة من وحدة البحث الرأي العام، وحدة الدراسات الإستراتيجية ووحدة الرصد والمتابعة والتقارير، تسعى المؤسسة لتغطية مناطق أكبر في سوريا.

وفي لقاء خاص مع مدير المؤسسة الأستاذ يحيى حاج نعسان يقول: “لدينا أربع فرق للبحث في سوريا في اللاذقية وإدلب والغوطة الشرقية وفي ريف حمص الشرقي، ونسعى لتوسيع عملنا في مناطق أخرى، مؤسستنا اجرت العديد من الأبحاث في الرأي العام في الغوطة الشرقية قمنا باستطلاع رأي عام في الغوطة كالهدن والحصار ووقف إطلاق النار، أيضا قمنا في إدلب عن مستقبل جيش الفتح في إدلب ورأي الشعب فيه، وقمنا في بحوث تضمين وسائل الاتصال وكان منها أسس الدعاية الروسية في العدوان على سوريا”.

تأتي أهمية هذه المؤسسة لعدة أسباب كما وضحها مدير المؤسسة الاستاذ يحيى: ” أهمية المؤسسة كونه لا يوجد مركز سوري يقوم بمهمة البحوث الراي العام، هناك مؤسسات عالمية تهتم بأبحاث الرأي العام السوري، ونحن مؤسسة سورية تهتم من الداخل السوري بأبحاث الرأي العام السوري، وهنا يأتي تميزنا عن غيرنا”.

تقوم المؤسسة بالعمل على تقارير خاصة ودراسات توثيقية، كما وضحها الأستاذ يحيى: “بالإضافة إلى أبحاث الرأي العام، يوجد لدينا دراسات وتقارير توثيقية، حيث نتناول التقرير الإعلامي والسياسي من جانب بحثي توثيقي فهو أقرب للبحث والتوثيق”.
يُشار أن المؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام، هي المؤسسة الوحيدة التي تعمل في الداخل السوري على آراء الشعب السوري واهتماماته.

اضغط هنا لقراءة التقرير من موقع راديو فرش

تصويت

هل أعجبك الموقع؟

القائمة البريدية


2015 © جميع الحقوق محفوطة للمؤسسة السورية للدراسات وأبحاث الرأي العام, تنفيذ وتطوير شركة SkyIn